منتدى روزي
هــــــــــــــــلآ وغــــــــــــــــلآ في منتدى روزي للبنــــــات فقـــــــط

يسعدنآآ ان تتقدموآآ بالتسجيـــل في منتدآنآ

وشكرا
منتدى روزي
هــــــــــــــــلآ وغــــــــــــــــلآ في منتدى روزي للبنــــــات فقـــــــط

يسعدنآآ ان تتقدموآآ بالتسجيـــل في منتدآنآ

وشكرا
منتدى روزي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى للبنات فقط

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

بنات حفظ قران واجب او ماهو واجب ؟؟؟؟

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
هاجر
عضوة نشيطة
عضوة نشيطة
هاجر

انثى عدد المساهمات : 117

بنات حفظ قران واجب او ماهو واجب ؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: بنات حفظ قران واجب او ماهو واجب ؟؟؟؟   بنات حفظ قران واجب او ماهو واجب ؟؟؟؟ I_icon_minitimeالسبت مارس 17, 2012 5:02 pm

السلام عليكم
جبتلكم موضوع انا دايما تسالت عليه وربما تنو
قلتو انو حفظ القران واجب ولا لالا وانا اقولكم
هل حفظ القرآن واجب ؟ ما هو الفضل في حفظ القرآن ؟ وإذا لم أحفظه هل ستكون مكانتي مثلما لو كنت حفظته ؟
يجيب على هذه الفتوى د/عبد الله سمك: حفظ القرآن ليس واجباً، وإنما العمل به وتلاوة آياته، وقد وعد الله بحفظه وصدق الله وعده {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}(سورة الحجر، آية:9).
وحفظ القرآن دون عمل لا ينفع كما جاء في الحديث (يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم ).
لكن جاء الترهيب في السنة من حفظ القرآن ثم نسيانه فعن أنس قال: قال رسول الله : عرضت على أجور أمتي حتى القذاة يخرجها الرجل من المسجد، وعرضت علىَّ ذنوب أمتي فلم أر ذنباً أعظم من سورة من القرآن أو آية أوتيها رجل ثم نسيها ).
وقد ذكر المعربون والعلماء أن أول ما ينبغي أن يكلف به الصبي حفظ القرآن لأن زمان الحفظ إلى خمس عشرة سنة.
و قد جاء في الترغيب في ذلك (اقرأ وارتق فمنزلتك عند آخر آية تقرؤها )(من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها .. ) وفي الحديــث القدسي (من شغله القرآن عن مسألتي أعطيته أفضل ما أعطى السائلين، وفضل كلام الله على سائر الكلام كفضل الله على خلقه ) وفي الحديث (عليك بتلاوة القرآن فإنه نور لك في الأرض وذخر لك في السماء )(اقرؤوا القـرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه )(من قرأ القرآن وعمل به ألبس والده تاجاً يوم القيامة ضوءه أحسن من ضوء الشمس في بيوت الدنيا فما ضنكم بالذي عمل بهذا ).
وبذلك فان حفظ القران مش واجب بل انت توجب نفسك على حفظو لانو يحى انو طفل كان يتبع جدو في كل تصرفاتو وكان الجد يقربي قران وكان الولد يتبعو وفي كل مرة
لكن الولد ملل لانو ما يفهم شي لما يقري القران
ذهب لعند جدو وقالو الي صاير معو
قالو جدو : جيب سلة الفحم (وهي يعني ملطخةمن الفحم ومثقوبة)
قالو جيبلي فيها مي
من النهر لما راح الولد وجا كان المي سال كلو واستمر هذا 4او 5 مرات الولد ملل ثم قال لجدو اوف انا تعبان ما فيني ازيد مرة تانية
قال الجد لحفيدو شوف السلة
شاف الولد قالو ما فيها مي (وهو متسال ليش قالو جدو شوف السلة

بس سرعان م فاق انو السلة نظيفة
مع تحياتي
مع انها ما حفظت المي
روزي
المديرة
المديرة
روزي

انثى عدد المساهمات : 237
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طآآلبة

بنات حفظ قران واجب او ماهو واجب ؟؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: بنات حفظ قران واجب او ماهو واجب ؟؟؟؟   بنات حفظ قران واجب او ماهو واجب ؟؟؟؟ I_icon_minitimeالأحد مارس 25, 2012 2:04 am

الله يرزقنــــــــآ حفظ القرأأن

أميـــــــــــــــــــــــــن

شكرا لك هاجر
https://roza.mam9.com

بنات حفظ قران واجب او ماهو واجب ؟؟؟؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شات ايجى 6 بنات شات بنت ايجى شات بنات مصر شات مصرى دردشه مصريه شات مصر
» ماهو الفرق الخوف والقلق المرضى
» صور بنات للتصاميم
» بنات بدي تتصويتكم